الهيئة العامة للمعلومات تحتفل باليوم الوطني لتقنية المعلومات، وتتعهد بإكمال مسيرة العمل لتحقيق التطلعات

• طرابلس، الخميس، 1يونيو 2023 ميلادية.

احتفلت الهيئة العامة للمعلومات، اليوم الخميس، باليوم الوطني لتقنية المعلومات، والذي يصادف الأول من يونيو سنوياً، وذلك تعزيزاً لأهداف هذا اليوم، وحرصها والتزامها بدعم المجتمع، حيث تولي الهيئة موضوع تقنية المعلومات وتوظيفها أهمية كبرى.

حيث نظمت الهيئة بهذه المناسبة، احتفالية بقاعة المهندس لطفي الزروق كرموس، تحت شعار نتحد معاً وننطلق لنصنع التغيير، حضرها مدير عام مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الزراعة المهندس أحمد لملوم، ومديري إدارات ومكاتب ورؤساء الأقسام والوحدات والموظفين بالهيئة، بالإضافة إلى عدد من موظفي مراكز المعلومات والتوثيق القطاعية.

وأكدت الهيئة في بيان عقب الاحتفال باليوم الوطني لتقنية المعلومات، تعاهدها بإكمال مسيرة العمل وشحذ الهمم ومواصلة القيام بواجباتنا ومسؤولياتنا تجاه المجتمع لتحقيق التطلعات، وتعزيز التعاون المشترك بينها وبين مختلف شركائها والمؤسسات الوطنية، وتطوير إمكاناتها ومتابعة المستجدات التطويرية في مجالات المعلوماتية.

وفي كلمة له خلال حضوره الاحتفالية، قال مدير عام مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الزراعة، إنه من دواعي سرورنا أن نحتفل باليوم الوطني لتقنية المعلومات، ونقف في هذا اليوم، لنلقي الضوء على ما أنجزناه من عمل، وما حققناه من تطور، ونشكر ممن كان لهم دور بارز فيما وصلنا إليه من مستوى مشرف وأداء متميز.

هذا، وتضمن الاحتفال باليوم الوطني لتقنية المعلومات، في نسخته الثالثة، عديد الفقرات، منها عرض مرئي قدمه المهندس عادل جمعة التومي مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة، تناول فيه أبرز الإنجازات التي نفذتها الهيئة خلال هذا العام والعام الماضي، وأهم المشروعات التي تم تنفيذها، وعرض آخر إحصائيات البيانات المتعلقة بمنصة العطاءات والمشتريات الحكومية.

تلي ذلك مداخلة للأستاذ عادل صبحي أبوعبدالله مدير إدارة الشئون المالية، أوضح فيها الدور الذي أسهمت به التقنيات الحديثة في إنجاز المعاملات المالية بالهيئة، مشيراً الى أن الإدارة تضع التقنية في بؤرة اهتماماتها وقمة أولوياتها باعتبارها وسيلة فعالة لتبسيط وتسريع كافة الخطوات والإجراءات المالية.

ثم مداخلة للمهندس منير محمد العدل مدير إدارة التخطيط والمشروعات، أكد فيها على ضرورة تكاتف الجهود الوطنية للعمل من أجل انتشار التقنية واستغلال قيمتها أفضل استغلال وتوظيفها في مختلف المجالات من أجل التقدم والازدهار.

عقب ذلك، مداخلة للسيد عبد الحكيم بشير الشوماني مدير إدارة الشئون الإدارية، تناول فيها أهمية التقنية في العمل الإداري وتأثيراتها الإيجابية على دور الموارد البشرية وعمل المؤسسة ككل، من حيث تحسين وزيادة جودة ونوعية مخرجات العمل وزيادة الكفاءة والفعالية.

بدوره، ثمن المهندس راضي القلال من مركز المعلومات والتوثيق بوزارة المواصلات في مداخلة له، الدور الذي تلعبه الهيئة في مجال المعلوماتية، ودورها في النهوض بقطاع المعلومات.

وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم شهادات حضور دورة تدريبية لعدد من موظفي مراكز المعلومات والتوثيق، الذين حضروا الدورة التدريبية التخصصية التي نظمتها الهيئة مؤخراً بعنوان ((بناء القدرات الوطنية لمختصي البيانات)).

كما تم تسليم شهادات حضور دورات تدريبية لعدد من موظفي الهيئة، الذين أتموا الدورات التدريبية التخصصية التي نظمتها الهيئة في عدة مجالات تقنية.

التعليقات مغلقة