• طرابلس، الإثنين 17 يوليو 2023 ميلادية.

شاركت الهيئة العامة للمعلومات، اليوم الإثنين، في فعاليات اليوم التمهيدي المنعقد في إطار الفعاليات التحضيرية للدورة الثالثة لملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات، والذي من المقرر أن يقام في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر القادم، برعاية الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، وبمشاركة وتنفيذ الهيئة العامة للمعلومات، الهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات، الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية وكلية الهندسة بجامعة طرابلس.

وشهدت فعاليات اليوم التمهيدي مشاركات علمية واسعة حول تقنية البلوك تشين والعملات الرقمية، إلى جانب تنظيم ورشة عمل حول استراتيجيات قطاع الاتصالات والمعلوماتية.

وقد استعرضت الهيئة العامة للمعلومات خلال مشاركتها في فعاليات اليوم التمهيدي، الدراسات الاستراتيجية الرصينة والقيمة التي أعدتها وأنجزتها مؤخراً في مجال المعلوماتية، وأكد المهندس عادل جمعة التومي مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة خلال عرضه للسياسة الوطنية لحوكمة البيانات الحكومية نموذجاً، على أن هذه الدراسات تمثل قيمة مضافة لدعم صانع القرار.

مثل الهيئة في اليوم التمهيدي، إلى جانب المهندس عادل جمعة التومي مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات، الدكتور عبد الرؤوف على البيباص مستشار المعلوماتية بالهيئة، المهندس علي الباروني، والمهندس سمير معروف، والمهندس عبد الحكيم الفرد.

يذكر أن ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات هو ملتقى علمي اقتصادي يعمل على التخطيط والتنفيذ لأليات التنمية المستدامة وتطوير الكوادر البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل عام، مركزاً على تطبيق برامج علمية وحلول ميدانية تتناسب مع واقع العمل في ليبيا.


التعليقات مغلقة