طرابلس ـ الأربعاء 4 يناير 2023 ميلادية.
ناقش مدير إدارة قاعدة البيانات الوطنية بالهيئة العامة للمعلومات السيد نادر مليطان، خلال لقاء جمعه صباح اليوم بمقر الهيئة في منطقة رأس حسن، بممثلين عن ديوان المحاسبة الليبي، والبرنامج الوطني لمكافحة السرطان، العديد من الملفات المتعلقة بمنظومة مرضى الأورام.
وتناول اللقاء، الذي حضره المستشار الفني لرئيس الهيئة المهندس محمود محرم الخوجة، التعريف بعمل منظومة مرضى الأورام ومدخلات ومخرجات النظام.
وقد كان هذا للقاء فرصة للوقوف على ما تم إنجازه في منظومة مرضى الأروام، حيث استعرض المهندس أكرم الطيف الأعمال المنجزة بالمنظومة وألية العمل بها، وتحديد الأدوار والمسئوليات لعملها.
وتعد منظومة مرضى الأورام، منظومة متطورة وحديثة تعمل من خلال نظام إلكتروني متكامل لإدارة كل الإجراءات والخدمات الدوائية التي تقدم لشريحة مرضى الأورام شفاهم الله تعالي، حيث تربط كل مراكز الأورام بقاعدة البيانات الوطنية ومنظومتي الإمداد الطبي والعلاج بالخارج لتوفير كافة الاحتياجات الدوائية وكل ما يتعلق بإدارة الملف الطبي للمريض، من خلال عدة عمليات ابتداء من عملية التسجيل وتوثيق البيانات الأساسية مروراً بالاحتياجات الدوائية الخاصة بأدوية الأورام، حيث يتم عن طريقها تحديد احتياجات المرضى من الأدوية وتوزيعها بين المراكز وضمان وصول الدواء للمريض حسب الحصص العلاجية المحددة له وإعادة تدوير المخزون بين المراكز، وانتهاء بإجراءات العلاج بالخارج للمرضى الذين لا يتوفر لهم علاج بالداخل حسب معايير محددة من اللجنة العلمية.
حضر اللقاء بالإضافة إلى السيد نادر مليطان، والمهندس محمود الخوجة، عن البرنامج الوطني لمكافحة السرطان، الدكتورة عفاف أبوشعالة، والدكتور وليد مسعود، والدكتورة مرام الشريف، والأستاذ عبد الحميد الفتحلي، وعن ديوان المحاسبة الأستاذ عثمان البغدادي الشريف، والمهندس علي عبدالكريم حمربطان، والمهندس أكرم الطيف مشرف المنظومة.

 

التعليقات مغلقة