• طرابلس، الإثنين 6 مارس 2023 ميلادية.
أعلنت الهيئة العامة للمعلومات، اليوم الإثنين، عن إطلاق مجموعة سياسات واستراتيجيات تعزز استخدام البيانات وتبادل المعلومات، من ضمنها استراتيجية التحول الرقمي الحكومي في دولة ليبيا، والدليل الوطني للبيانات الحكومية والسياسة الوطنية لحوكمة البيانات الحكومية.
جاء إطلاق مجموعة السياسات والاستراتيجيات خلال حفل نظمته الهيئة اليوم الاثنين بمقرها بطرابلس، بحضور المهندس عبد الباسط سالم الباعور رئيس الهيئة، وعدد من المديرين العامين لمراكز المعلومات والتوثيق القطاعية، ومسؤولي ومندوبي منظمات المجتمع المدني، ولفيف من المهتمين والمختصين بالشأن المعلوماتي.
وفي هذه المناسبة قال رئيس الهيئة العامة للمعلومات: “يأتي إطلاق السياسات والاستراتيجيات الجديدة بعد مرحلة من التخطيط والدراسات المكثفة، قادتها الهيئة بالتعاون مع ثلة من الخبراء المختصين الوطنيين ومن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الإسكوا، وذلك في إطار التزام الهيئة بتوفير بيئة عمل لإستراتيجية التحول الرقمي للدولة الليبية، ونحن مسرورون اليوم بالإعلان عن إطلاق استراتيجية التحول الرقمي الحكومي في دولة ليبيا، والدليل الوطني للبيانات الحكومية، بالإضافة إلى السياسة الوطنية لحوكمة البيانات الحكومية، وهذه السياسات والاستراتيجيات تهدف إلى جعل البيانات والمعلومات أصل من أصول المؤسسات”.
وأضاف المهندس عبد الباسط الباعور، “تماشياً مع أهداف استراتيجيتها الجديدة، تعمل الهيئة، قريباً، على إطلاق المنصة الوطنية للخدمات الرقمية، والموزع الوطني للبيانات، وفق أفضل الممارسات الدولية، وبما يعزز مكانة الدولة في مجال التحول الرقمي”.
وشدد المهندس عبدالباسط الباعور، على التزام الهيئة بمواصلة دورها خلال المرحلة المقبلة، بما يعود بالنفع على قطاع المعلومات الوطني.

 

التعليقات مغلقة