• طرابلس، الثلاثاء 4 أبريل 2023 ميلادية.
    مثلت مسألة منح صفة مأمور الضبط القضائي لموظفي قطاع المعلومات، محور اللقاء الذي أجراه رئيس الهيئة العامة للمعلومات المهندس عبد الباسط سالم الباعور، اليوم الثلاثاء بقاعة المهندس لطفي الزروق كرموس بمقر الهيئة بطرابلس، مع مديري مراكز المعلومات والتوثيق القطاعية.
    وأكد رئيس الهيئة خلال اللقاء، أن تخويل بعض موظفي قطاع المعلومات صفة مأمور الضبط القضائي، سيمنح دعماً كبيراً لقطاع المعلومات ويعزز دوره والارتقاء به إلى مستويات متقدمة، وسيساهم أيضاً في ضمان الالتزام بأحكام القوانين النافذة في هذا المجال، مشيراً إلى أنه سيتم وضع دليل استرشـادي لإجراءات عمل مأمور الضبط القضائي لموظفي قطاع المعلومات، يقـدم شروحاً وافية لكيفية العمل، ويوضح الإجراءات والمهام والصلاحيات.
    وتناول اللقاء، مشاريع مستقبلية مشتركة بين الهيئة العامة للمعلومات ومراكز المعلومات والتوثيق القطاعية تتركز على الخدمات الإلكترونية، وقياس مستوى نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة للعام 2023م، الذي سيجرى بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).
    وتخلل اللقاء مداخلة عبر تقنية الاتصال المرئي للدكتور محمد نوار العوا المستشار الإقليمي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، تحدث فيها عن معايير وركائز قياس مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة الذي تنفذه اللجنة.
    وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على وضع ضوابط لمنح صفة مأمور الضبط القضائي لموظفي قطاع المعلومات، كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) حول قياس مؤشر نضوج الخدمات الإلكترونية والنقالة للعام 2023م على المستوى الوطني.
    حضر اللقاء عددا من مديري الإدارات والمكاتب ورؤساء الإقسام بالهيئة.

التعليقات مغلقة