رئيس الهيئة العامة للمعلومات يشهد إطلاق منظومة الشهادات الصحية الإلكترونية للمركز الوطني لمكافحة الأمراض
• طرابلس، الأربعاء 18 يناير 2023 ميلادية.
شهد المهندس عبد الباسط سالم الباعور رئيس الهيئة العامة للمعلومات، اليوم الأربعاء، إطلاق منظومة الشهادات الصحية الإلكترونية، التي أنشأها المركز الوطني لمكافحة الأمراض بهدف تقديم أفضل الخدمات لكل المواطنين في ربوع ليبيا، والتوجه نحو الرقمنة لخدمات المركز الصحية.
تعنى المنظومة بتقديم شهادة رسمية طبية بالحالة الصحية للمواطنين والمقيمين بدولة ليبيا، تؤهلهم لمزاولة الأعمال أو الدراسة كإجراء رسمي قانوني.
كما تعمل المنظومة على تسهيل الحصول على الشهادات الصحية من خلال التسجيل عبر منصة التحصيل الخاصة وخدمات المركز الوطني لمكافحة الأمراض.
حضر حفل إطلاق المنظومة، والذي أقيم بمقر المركز بمدينة طرابلس، وزير الصحة المكلف المهندس رمضان أبوجناح، ومدير عام المركز الوطني الدكتور حيدر السائح، وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات السيد سعد الدين عبد الوكيل، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية السيد توفيق الدرسي، ورئيس جهاز الحرس البلدي اللواء رجب قطوسة، ومدير مكتب شئون رئيس الهيئة العامة للمعلومات السيد أشرف المرابط وعدداً من مديري الإدارات والمكاتب العاملة بالمركز، ومهتمين ونشطاء المجتمع المدني، حيث اطلعوا خلال الحفل على عمل المنظومة وإصدار الشهادة الصحية الإلكترونية الأولى.
وأكد مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض خلال كلمة له بالمناسبة، على ضرورة التوجه نحو الإدارة الإلكترونية في كل فروع المركز والخدمات التي يقدمها.
بدوره أعرب وزير الصحة المكلف، عن أهمية العمل بالتقنية الرقمية أسوة بكل العالم، وعلى ضرورة تعاون الجميع من أجل النجاح في تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية لكل المواطنين في عموم البلاد.
.

 

التعليقات مغلقة