• طرابلس، الثلاثاء 18 يوليو 2023 ميلادية.

قام وفد من الهيئة العامة للمعلومات، ضم كلاً من مستشار المعلوماتية الدكتور عبد الرؤوف على البيباص، ومدير إدارة النظام الوطني للمعلومات المهندس عادل جمعة التومي، ورئيس قسم مصادر البيانات المهندس توفيق نجم الدين مصباح، اليوم الثلاثاء، بزيارة عمل لمركز تقنية المعلومات التابع للهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئتين على صعيد تبادل المعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

والتقى الوفد خلال هذه الزيارة، بالسيد مدير عام المركز المهندس صالح الحمروني، بحضور نائب مدير عام المركز المهندس رفيق الجنجان، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب، حيث تم خلال هذا اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين في المجالات المعلوماتية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر في العديد من المشاريع الاستراتيجية الخاصة بتقنية المعلومات.

وتم خلال الزيارة الاتفاق على تنظيم دورات تدريبية تخصصية لإعداد مختصي البيانات الحكومية لموظفي مركز تقنية المعلومات تشرف عليها الهيئة العامة للمعلومات.

وكانت الزيارة مناسبة استعرض فيها مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة المفاهيم العامة للدراسات الاستراتيجية الرصينة والقيمة التي أعدتها وأنجزتها الهيئة مؤخراً في مجال المعلوماتية، والتي من بينها السياسة الوطنية لحوكمة البيانات الحكومية.


التعليقات مغلقة