طرابلس ــ الثلاثاء 10 يناير 2023 ميلادية.
في إطار الاستعدادات لإطلاق المنظومة الوطنية لإدارة العمليات الطبية لمرضى الأورام التابعة للبرنامج الوطني لمكافحة السرطان.. ناقش اجتماع عقد، اليوم الثلاثاء، في مقر الهيئة العامة للمعلومات بمنطقة رأس حسن، وضم مدير إدارة قاعدة البيانات الوطنية بالهيئة السيد نادر مليطان، ورئيس وأعضاء لجنة السياسات الدوائية بالبرنامج الوطني لمكافحة السرطان، وممثلين عن مراكز علاج الأورام بليبيا، الترتيبات والاستعدادات النهائية لإدخال منظومة مرضى الأورام إلى المرحلة التجريبية.
وتناول اللقاء مناقشة الاتفاق على وضع اللمسات النهائية لإدخال هذه المنظومة إلى المرحلة التشغيلية التجريبية، والبدء في العمل بها خلال المدة القريبة القادمة.
وتطرق الاجتماع إلى العديد من الملفات المتعلقة بهذه المنظومة، من بينها تحديد الأدوار والمسؤوليات بين الأطراف ذوي العلاقة بالمنظومة، بما يخدم الأهداف التي أنشئت من أجلها والمتمثلة في تنظيم الإجراءات والخدمات الدوائية العلاجية التي تقدم لشريحة مرضى الأورام شفاهم الله، بالإضافة إلى ملاحظات المراكز العلاجية.
حضر الاجتماع كلاً من الدكتورة عفاف أبوشعالة، والدكتور وليد مسعود، والدكتورة مرام الشريف، والدكتورة مبروكة علي، والأستاذ طارق الهميسي، والمهندس محمد الأحيول، والمهندس فارس التويجيري، وعن الشركة المنفذة للمنظومة المهندس أكرم الطيف.
كما حضر الاجتماع، عبر الدائرة المرئية المغلقة، الدكتور إسماعيل سيالة، والدكتور عبد الله جبريل، والدكتور خالد المهدي، والدكتور خليل بلعيد، والدكتور أبوعجيلة المختار، والدكتور علاء أبو القاسم.

 

التعليقات مغلقة