اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئة العامة للمعلومات في مجال تنظيم الربط الإلكتروني بينهما
• طرابلس ــ الأربعاء 11 يناير 2023 ميلادية.
وقَّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والهيئة العامة للمعلومات، اتفاقية تعاون تتضمن تنظيم عملية الربط الإلكتروني وتبادل وانسياب البيانات بينهما، بما يحقق سرعة ودقة إنجاز الأعمال وتحقيق الكفاءة العالية بطريقة آمنة وفعالة.
وقد وقعت الاتفاقيةُ من قبل كل من، الدكتور عمران القيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس عبد الباسط سالم الباعور رئيس الهيئة العامة للمعلومات.
وفي هذا الصدد، أشاد الدكتور عمران القيب بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكدا أنها تدخل في إطار الشراكة بين الوزارة والهيئة لتسهيل عمل الوزارة في الحصول على المعلومات المتعلقة بالاستعلام عن الرقم الوطني بطريقة إلكترونية لاسيما في الأعمال المتعلقة بالمنظومة الوطنية الموحدة للجامعات والرقم الأكاديمي الموحد، التي قطعت الوزارة شوطاً كبيراً في إنجازها.
وأكد الدكتور عمران القيب، أن توقيع اتفاقية التعاون يأتي انطلاقاً من رغبة الوزارة وحرصها على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات المعنية بالرقمنة، وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة في خدمة مجالات عمل الوزارة المختلفة، مثمناً في هذا الصدد جهود الهيئة وتعاونها المثمر في توفير البيانات والمعلومات لكافة الجهات الحكومية.
بدوره أوضح المهندس عبد الباسط سالم الباعور، أن الهيئة تعمل من منطلق المهام والمسئوليات المناط بها، على تفعيل عمليات الربط الإلكتروني مع مؤسسات الدولة، وتوفير البيانات والمعلومات لمختلف المؤسسات والقطاعات بما يتناسب وطبيعة أعمالهم.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتقديم درع الوزارة للسيد المهندس عبد الباسط سالم الباعور، وذلك تقديراً لمجهوداته المبذولة في إنجاح عمل الهيئة العامة للمعلومات ودورها الكبير في تنظيم وتطوير عمل كافة المؤسسات والقطاعات ببلادنا الحبيبة.
حضر توقيع الاتفاقية عن جانب الوزارة، عدداً من المستشارين ورؤساء الجامعات الليبية، وعن الهيئة الدكتور عبد الرؤوف علي البيباص مستشار المعلوماتية، ومديري مكتبي شئون رئيس الهيئة، والتعاون الدولي والعلاقات والإعلام.

 

التعليقات مغلقة