طرابلس، الأحد 21 مايو 2023 ميلادية.

انطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للمعلومات في تطوير أداء قطاع المعلومات الوطني، ورفع كفاءته، وخلق بيئة عمل مناسبة بين المؤسسات الحكومية تعزز مبدأ مشاركة البيانات وإتاحتها وتبادلها وتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية.

انطلقت اليوم الأحد بمقر الهيئة، فعاليات الدورة التدريبية الأولى الخاصة بإعداد مختصي البيانات الحكومية بالجهات، والتي تنظمها الهيئة ضمن سلسلة دورات تدريبية مزمع تنفيذها في هذا الإطار، بهدف بناء قدرات العاملين في الجهات الحكومية في مجال البيانات بما يسهم في خلق بيئة عمل ملائمة تعزز من استخدام البيانات وتبادلها.

وأوضح مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة خلال افتتاحيه فعاليات هذه الدورة، أن البرنامج التدريبي الذي تنفذه الهيئة برعاية مباشرة من رئيسها المهندس عبد الباسط سالم الباعور، يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية تستهدف المختصين العاملين بمجال البيانات في مختلف الجهات الحكومية، مؤكداً على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج التدريبي.

وتضمن فعاليات اليوم الأول من الدورة التدريبية محاضرة حول (السياسية الوطنية لحوكمة البيانات الوطنية) قدمها المهندس عادل التومي، تناول فيها لمحة عن سياسة حوكمة البيانات، وغايات وأهداف ونطاق هذه السياسة، بالإضافة إلى المبادئ والقيم ودورة حياة البيانات.  

ويشارك في هذه الدورة، التي تستمر لمدة خمسة أيام، متدربين من مراكز المعلومات والتوثيق التابعين لوزارات العدل، الزراعة والثروة الحيوانية، العمل والتأهيل، المواصلات والسياحة والصناعات التقليدية.

التعليقات مغلقة