• طرابلس، الإثنين 28 أغسطس 2023 ميلادية.

عقد صباح اليوم الإثنين بمقر مصلحة الضرائب بمدينة طرابلس، اجتماع تقابلي بين الأستاذ عمر الزروق نائب مدير عام مصلحة الضرائب، والمهندس عبد الباسط سالم الباعور رئيس الهيئة العامة للمعلومات، تمحور حول مناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات الرقمنة والربط الإلكتروني وتبادل البيانات.

وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد بمشاركة مستشاري المعلوماتية بالهيئة الدكتور عبد الرؤوف البيباص، والمهندس محمود الخوجة، ومدير إدارة الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي المهندس صابر عبد الحميد، ومدير مكتب شئون رئيس الهيئة السيد أشرف المرابط، إلى جانب عدد من المسئولين بمصلحة الضرائب، تبادل الآراء ووجهات النظر حول العديد من الموضوعات التقنية ذات الاهتمام المشترك ومنها ((المعرف الضريبي)) المتعلق بالأنشطة الاقتصادية والأفراد.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تشكيل فريق عمل فني من المؤسستين يتولى الإشراف على العديد مع الأعمال التقنية المشتركة بينهما، إلى جانب إقامة عدد من الدورات التدريبية المتعلقة برفع كفاءة موظفي مصلحة الضرائب في مجالات تبادل البيانات والتعامل مع الدليل الوطني للبينات الحكومية.

وكان اللقاء مناسبة اطلع خلالها رئيس الهيئة على أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي داخل مصلحة الضرائب، وكذلك آلية العمل داخل المصلحة إلكترونياً.

التعليقات مغلقة