• طرابلس، الخميس 26 أكتوبر 2023 ميلادية.

قدم رئيس الهيئة العامة للمعلومات المهندس عبد الباسط سالم الباعور، مقترحاً لإعداد لائحة تنظم تعامل مؤسسات الدولة مع الوثائق، وذلك خلال لقائه بخبراء من المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية.

وقال رئيس الهيئة، إن هذا المقترح يأتي ضمن أولويات تطوير دعم سبل الارتقاء بمنظومة الأرشفة والتوثيق في كافة المؤسسات الحكومية وفق أفضل الممارسات في هذا الشأن، حيث يهدف المقترح إلى تحديد أساليب التعامل مع الوثائق وحفظها بالطرق العلمية السليمة، والعمل على مواكبة التطورات التقنية.

وأشاد رئيس الهيئة، بالجهود المضنية التي يقوم بها المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية في حفظ ذاكرة ليبيا التاريخية.

حضر اللقاء، الذي عقد اليوم الخميس بمقر الهيئة، مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة المهندس عادل جمعة التومي، ومدير مكتب شئون رئيس الهيئة السيد أشرف المرابط، ورئيس قسم الأرشفة الإلكترونية المهندس محمد أنبية.

وشهد برنامج زيارة خبراء المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية إلى مقر الهيئة، عقد لقاء عمل مع المهندس عادل جمعة التومي مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات، تم خلاله الاطلاع على تجربة المركز في التوثيق والأرشفة، واستعراض بعض الأساليب الحديثة في جمع وحفظ أوعية الأرشيف، بالإضافة إلى دور الهيئة المهم في تنسيق التواصل بين المركز ومراكز المعلومات والتوثيق القطاعية، والذي سينعكس بصورة إيجابية على تطوير آلية تبادل وحفظ الوثائق بينهم.

حضر هذا اللقاء رئيس قسم الأرشفة الإلكترونية بالهيئة المهندس محمد انبية.

التعليقات مغلقة