• طرابلس الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 ميلادية

قال رئيس الهيئة العامة للمعلومات، المهندس عبد الباسط سالم الباعور، إن مبادرة الهيئة لتنفيذ دبلوم مهني في القانون والمعلوماتية، والتي حظيت بموافقة الحكومة، تهدف إلى تخريج أجيال من المهنيين والمتخصصين في هذا المجال.

جاء ذلك خلال حضوره جانباً من الاجتماع الحادي عشر للجنة إعداد الدبلوم المهني في القانون والمعلوماتية، الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة.

وأضاف رئيس الهيئة أن اختيار الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، لتنفيذ الدبلوم المهني في القانون والمعلوماتية، بالشركة مع الهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات، جاء نظرا لما تتمتع به الأكاديمية من خبرة واسعة في هذا المجال، مشيراً إلى التعاون الوثيق بين الهيئة العامة للمعلومات، والأكاديمية الليبية للدراسات العليا، والهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات في عدد من المجالات.

وأكد المهندس عبد الباسط الباعور، إن الهيئة لا تدخر جهداً في تهيئة وتطوير البيئة التشريعية في النظم المعلوماتية الداعمة للتحول الرقمي، وتوفير كافة المقومات التي تمكنها من الاضطلاع بدورها في خدمة هذا الوطن.

هذا وناقشت لجنة إعداد الدبلوم المهني في القانون والمعلوماتية في هذا الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ومنها، التحضيرات والترتيبات المتعلقة بورشة العمل التي ستنظمها كلا من الهيئة العامة للمعلومات، والأكاديمية الليبية للدراسات العليا، والهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات، خلال الأيام القليلة القادمة حول هذا الدبلوم.

حضر الاجتماع مدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات والإعلام بالهيئة، ومديرة مكتب الإعلام بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا.

التعليقات مغلقة