• طرابلس، الأربعاء 08 نوفمبر 2023 ميلادية.

اختتمت الهيئة العامة للمعلومات، اليوم الأربعاء الدورة التدريبية الثالثة، لتعزيز قدرات الموظفين في نظام إدارة الجودة، والتي ألقاها خبير الجودة المهندس هشام بركان، بقاعة الأستاذ لطفي كرموس بالهيئة، واستمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وتناولت هذه الدورة، عدة محاور من بينها مفهوم الجودة، مبادئ الجودة، إدارة الجودة الشاملة، شهادة الجودة الأيزو، وتحدث المحاضر إلى أهمية نظام إدارة الجودة، ومراحل تطبيقه ابتداءً من مرحلة الإعداد والتحضير للنظام، مروراً بمراحل التوعية بشأن النظام وتدريب الموظفين، وصولاً إلى مرحلة التوثيق، وانتهاءً بتطبيق النظام ثم تسجيله واعتماده وإصدار شهادة المطابقة الدولية الأيزو (9001)، حيث قدم شرحاً وافياً عن الأهداف الرئيسية لتطبيق نظام إدارة الجودة بالهيئة، والفوائد التي يمكن أن تحققها من وراء تطبيق الأيزو، والمستجدات التي طرأت على مواصفة الأيزو منذ العمل بها لأول مرة وحتى نسختها المحدثة لعام 2015، والقيادة ودورها في إرساء نظام إدارة الجودة وتقييم الأداء.

وفي ختام الدورة التدريبية، أشاد القائمون على هذه الدورة بالتزام المشاركين من الموظفين، من مختلف إدارات ومكاتب الهيئة، وحرصهم على الحضور والمشاركة الفاعلة.

وتأتي هذه الدورات التدريبية ضمن خطة الهيئة لتطبيق وترسيخ نظام إدارة الجودة لدى الموظفين وتأهيلهم، لتطوير الأداء والجودة وتحسين الخدمات بالهيئة.

التعليقات مغلقة